التجار: ليس من المعقول أن يكون هناك أي ارتفاع للأسعار خلال شهر رمضان

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف مع أصحاب الفعاليات الاقتصادية والغذائية الأساسية الخطوات الواجب تنفيذها لضبط الأسواق وعدم ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية وخاصة الأساسية منها مع اقتراب شهر رمضان المبارك وموسم الأعياد.

وأشار النداف إلى أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص داعيا أصحاب الفعاليات الاقتصادية والغذائية بأن يقوموا بمبادرة الإعلان بشكل واضح وصريح عن عدم ارتفاع أي سلعة أو مادة من منتجاتهم المطروحة في الأسواق خلال شهر رمضان المبارك أو موسم الأعياد.

وأكد استعداد المؤسسة السورية للتجارة لعرض وتسويق وبيع منتجات أصحاب الفعاليات التجارية والصناعية والغذائية عبر صالاتها ومنافذ بيعها سواء عن طريق الأمانة أو عقود مباشرة أو البيع المباشر للمواطنين.

وطلب الوزير النداف من المؤسسة السورية للتجارة أن تقوم بعد موسم الاعياد بالإعلان عن مناقصة للاستيراد الداخلي لشراء المواد الأساسية الضرورية بحيث تكون هناك ميزة تتعلق بالسعر بالتمويل ضمن إعلان المناقصة.

وشدد النداف على ضرورة قيام أصحاب الفعاليات التجارية والغذائية ومستوردي السلع بتداول الفواتير ووضع بطاقة البيان والمواصفة وطرح منتجاتهم وسلعهم في الأسواق بشكل يصونهم ويحميهم من أي لبث يسيء لسمعتهم أو سمعة منتجاتهم.

 وجرى تقييم لواقع الأسواق حيث أكد الحضور أنه ليس من المعقول أو المقبول أن يكون هناك أي ارتفاع للأسعار خلال شهر رمضان المبارك وموسم الأعياد  لاسيما وان هناك وفرة بالمواد والالتزام بالأسعار التي كانت رائجة سابقاً.

بدورهم أكد أصحاب و وكلاء الشركات أنهم سيطرحون منتجاتهم بأسعار مخفضة و لن يقوموا برفع سعر أي سلعة من منتجاتهم على الإطلاق خلال شهر رمضان المبارك  والاعياد وسيقومون بطرح  بعض منتجاتهم عبر السورية للتجارة للمشاركة في عملية التدخل الإيجابي بالأسواق

بدون تعليقات

اترك تعليق