رحالة سوري يبدأ رحلة إلى روسيا على صهوة حصانه

على صهوة جواديه “نيازك الشام وأماني الجولان” غادر الرحال السوري “عدنان عزام” الأراضي السورية عبر معبر “نصيب جابر” الحدودي متوجها للعاصمة الروسية “موسكو” في رحلة تحمل عنوان “رحلة سوريا العالم”.

مدة الرحلة ثمانية أشهر متواصلة مروراً بـ”الأردن وبغداد وطهران وأذربيجان” وفقاً لما ذكره الرحالة “عدنان عزام” في تصريح خاص لـ سناك سوري، موضحاً أنه سيتجول في البلدان التي سيزورها ويتواصل مع شعوبها.

مسار الرحلة انطلق من “دمشق” إلى “موسكو” عبر “بغداد وطهران”، يقول “عزام” :«سأحمل صورة سورية المشرقة المنتصرة إلى العالم لتحل محل صورة الحرب والدمار في أذهان الناس».

يذكر أن “عزام” بدأ ترحاله عام 1986 برحلة على ظهر جواده استمرت 1300 يوم ليكون بذلك أول رحالة بالتاريخ يعبر العالم على صهوة حصان قاطعاً المسافة بين “سوريا وتركيا وأوروبا” بأغلب مدنها ومجتازا أمريكا الشمالية عائداً من إسبانيا عبر دول العالم العربي إلى حيث بدأت الرحلة.

يشار إلى أن الكاتب والرحالة عزام من مواليد “السويداء” عام 1957 خريج كلية الحقوق جامعة “دمشق” وحاصل على ماجستير في الصحافة من المدرسة العليا للصحافة في باريس ألّف وترجم العديد من الكتب وأنتج العديد من الأفلام الوثائقية.

المصدر: سناك سوري

بدون تعليقات

اترك تعليق