فيسبوك يعاني من العطل الأخطر بتاريخه..فهل سينجح؟

0 56

عانى موقع “فيسبوك” يوم أمس، من حالة عطل عالمية وصفت بالأخطر في تاريخه، إذ أصبحت الخدمات الرئيسة للشبكة والتطبيقات المرتبطة بها غير قابلة للاستخدام. وفي أول تعليق لها على انقطاع الخدمة لعدد كبير من المستخدمين حول العالم طوال يوم الأربعاء، قالت شركة “فيسبوك” في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، إنها على إطلاع بالمشاكل التي تواجه بعض مستخدميها وتعمل على حلها.

وعن الإشاعات التي تم تداولها حول سبب العطل، قالت الشركة: “إن انقطاع الخدمة لم يكن نتيجة لهجمات الحرمان من الخدمات (DDoS)، مضيفةً: “نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن”.

فيما ذكر موقع “داون ديتيكتور” الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية، أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في أجزاء من الولايات المتحدة واليابان وبعض أجزاء أوروبا تأثروا بالعطل، وطال العطل أيضاً المستخدمين في الدول العربية.

وإلى جانب تعطل تطبيق “فيسبوك”، لم يتمكن مستخدمو تطبيق مشاركة الصور “إنستغرام” من رؤية تحديثات الأصدقاء أو نشر مواد جديدة أيضاً. بالتزامن مع ذلك العطل، تناقل مستخدمو التطبيق رسائل تروج لأخباراً كاذبة بشأن مستقبل الموقع وطريقة حل العطل التقني، وتدعو لإرسالها لمستخدمين آخرين لـ”إعادة تفعيل الحساب”، ووصل الأمر بالبعض إلى نشر فيديو مزيف لمؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ يتحدث فيه عن نيته حذف حسابه على فيسبوك.

وهنا أكد خبراء على ضرورة تجاهل كل الرسائل الواردة لهم وعدم تمريرها إلى الآخرين، ونصحوا باتباع ما يعلنه فيسبوك بشأن العطل، محذرين من الضغط على روابط غير معروفة لحل مشكلة فيسبوك. وكانت آخر مرة تعطل فيها موقع فيسبوك بمثل هذا الشكل في عام 2008، عندما كان عدد المستخدمين لا يزيد عن 150 مليون فقط، بينما يبلغ عدد المستخدمين حاليا 2.3 مليار مستخدم شهرياً.

بدون تعليقات

اترك تعليق