كل ما تريد معرفته عن قراري التسريح الأخيرين

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمراً إدارياً يقضي بتسريح دفعات جديدة من العسكريين السوريين صف ضباط و مجنديين من مواليد 1981 وما قبل بالإضافة لدفعات من الضباط.

وعن تفاصيل الأمر الإداري يتم استبعاد الاحتياط المدعويين للخدمة “غير الملتحقين” من مواليد 1981 وما قبل من دعوات الاحتياط. كما يتم إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للعسكريين من صف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والاحتياط المدني “الملتحق” من مواليد 1981 وما قبل

. فيما يتم إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المتحفظ بهم و الاحتياط من حملة شهادة الدكتوراه .

ينفذ القرار اعتباراً من 15 شباط الجاري

. يذكر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أصدرت أمراً إدارياً في 31 من الشهر الماضي قضى بتسريح الضباط و صف الضباط والأفراد “الاحتفاظ و استدعاء الاحتياط” والاحتياط المدني المستدعى “ملتحق” ممن بلغ أعمارهم 42 سنة وما فوق عدا الأطباء البشريين.

كما قضى الأمر الإداري الثاني بتسريح الضباط و صف الضباط والأفراد “الاحتفاظ والاحتياط” والاحتياط المدني المستدعى “ملتحق” واستبعاد من له دعوة احتياطية ممن حصل على نسبة معلولية “35 %” أصولاً مهما كان سبب المعلولية.

أما الأمر الإداري الثالث فقد نص على تسريح الاحتفاظ للضباط الاحتياط المتحفظ بهم من عناصر دورات “253 و 251 و 250” ما عدا الأطباء البشريين ويستبعد من الأمر من لديه فرار أو خدمة مفقودة تتجاوز 30 يوماً.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة قد أصدرت في بداية شهر كانون الثاني الماضي أوامر إدارية بتسريح دفعات جديدة من صف الضباط والمجنديين من دورات 103 و 104 و 105

ش

بدون تعليقات

اترك تعليق