التجارة الداخلية تتوعد رافعي الأسعار

0 69

توعدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بنشر أسماء التجار والمستوردين ممن لم يخفضوا أسعار منتجاتهم خلال شهر رمضان، وذلك بعد حذفها لمنشور عبر صفحتها في “فيسبوك” يسمي بعضهم؟

ونقلت صحيفة “الوطن”، شبه الرسمية، عن معاون وزير التجارة، جمال شعيب، أن “الوزارة تواصلت مع التجار والمستوردين من أجل خفض الأسعار”.

وأوضح شعيب أن “عدداً من التجار استجاب بشكل كلي أو نسبي، في حين لم يستجب ويتعاون آخرون، إذ سلموا قوائم بالسلع وأسعارها ولكنهم لم يلتزموا بتخفيضها، مؤكداً أن الوزارة ستقوم بنشر أسمائهم وأنواع السلع”.

واعتبر معاون الوزير أن “الإجراء لا يعتبر بمثابة نشر قوائم بيضاء وسوداء”، مبرراً ذلك بأن “تكون الوزارة قريبة من المستهلك وشفافة في إجراءاتها للأسواق والأسعار”.

وأوضح شعيب أن “مديريات التجارة الداخلية نظمت خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان قرابة الألف ضبط تمويني في جميع المحافظات، تتوزع بين مخالفة السعر والبيع دون فواتير نظامية أو بيع مواد منتهية الصلاحية”.

وكانت الوزارة نشرت عبر صفحتها في “فيسبوك” أسماء عدد من الشركات التي لم تلتزم بعدم رفع الأسعار خلال شهر رمضان، وهو ما أثار ردود فعل بين السوريين.

وقالت الوزارة في منشورها المحذوف: “نأسف لعدم التزام كل من السادة مستوردي المواد الغذائية أصحاب منتجات سيدي هشام والفخامة والشعلان والناصر، بما وعدوا أبناء شعبنا بعدم زيادة أسعار منتجاتهم خلال شهر رمضان المبارك”.

كما وجهت رسالة شكر إلى بعض التجار الذين خفضوا الأسعار وهم: “طلال قلعجي وطوني بيتجانة وأنس الأبرص وبلال إبراهيم”.

وحذفت الوزارة المنشور على صفحتها، بعد أن تهكم كثيرون عليه، معتبرين أن من واجب الوزارة المحاسبة وليس فقط “العتب”.

بدون تعليقات

اترك تعليق