الدفاعات الجوية السورية تدافع عن قاعدة حميميم الروسية

0 303

تصدت وسائط الدفاع الجوي السوري لمحاولة اعتداء قامت بها المجموعات المسلحة على قاعدة حميميم الروسية في سورية.

وأفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” بأن مركز التنسيق الروسي أعلن أن المجموعات المسلحة أطلقت أكثر من 30 قذيفة صاروخية على قاعدة حميميم، عبر راجمات الصواريخ الموجودة في المناطق التي ينتشرون بها والتي تندرج ضمن مناطق “خفض التوتر”.

وقال مدير المركز في حميميم اللواء فيكتور كوبتشيشين، في بيان صحفي: “إن قاعدة حميميم تعرضت اليوم لقصف بـ 36 قذيفة صاروخية مصدرها الجهة الشرقية من جبل الزاوية الواقعة في منطقة إدلب لخفض التصعيد والخاضعة لسيطرة إرهابيي جبهة النصرة”.

وأكد كوبتشيشين أن “وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت للقصف دون أن يسفر عن سقوط ضحايا أو أضرار في القاعدة” مشيراً إلى أن “جميع النقاط التي أطلقت منها المجموعات المسلحة القذائف الصاروخية تم رصدها وتدميرها بالطيران الحربي الروسي ونيران مدفعية الجيش السوري”.

وفي وقت سابق أعلن المركز أن قاعدة حميميم تعرضت لأكثر من 20 اعتداء من قبل المجموعات المسلحة المنتشرة في مناطق “خفض التوتر”.

يذكر أنه خلال اجتماعات أستانة تم الاتفاق على منطقة “خفض توتر” والتي تضم أرياف إدلب وحماة، وتؤكد روسيا باستمرار على عدم التزام تركيا ببنود هذا الاتفاق بسبب خروقات المجموعات المسلحة الموالية لها.

بدون تعليقات

اترك تعليق