لايك واحد كفيل بفصلك + صورة

0 443

خاص رسول

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورة قرار صادر عن جامعة دمشق ترد فيه عقوبات بحق طالبات “بجرم” كتابة ما يسيء للجامعة

وفي التفاصيل عاقبت جامعة دمشق الطالبة سونيا الحصيني من كلية الاقتصاد بالفصل لمدة شهر بسبب نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ما يسيء للجامعة حسبما ورد في لائحة الطلاب المعاقبين المنشورة في 14 الشهر الجاري، فيما اكتفت الجامعة بإنذار زميلتها ريتا حمودة من نفس الكلية للإعجاب على المنشور “المسيء”.

وعلمت بعض المواقع الالكترونية من مصدر مطلع على الموضوع أن “الطالبة وضعت التعليق في أحد مجموعات “الفيسبوك” الخاصة بالطلاب ثم قامت بحذف التعليق مباشرة، لكن هناك من رأى التعليق خلال فترة قصيرة من نشره”.

تعليقات الطلاب على قرار الفصل:

وقالت إحدى الطالبات في تعليق لها على الخبر “ماشالله معناها متابعين كلشي طيب طالما عم بشوفو شو عم ينشرو الطلاب ليش مابيحلو مشاكل هالطلاب والظلم اللي عم يصير بالتصحيح والمواد اللي ماعم تتعدى فيا نسبه النجاح ٢٠٪ ؟”

بينما قالت طالبة أخرى ” الحمدلله لاشفت البوست ولاعملت تعليق أو لايك، ياحسرتي عليكي ياسونيا”.

وقالت طالبة أخرى في تعليقها على القرار ” أنا الموقعة أدناه اعترف بحبي للجامعة والدكاترة وكيفية تصحيح الأوراق والعلامات العادلة وكل ما يتصل بالجامعات السورية الخاصة والعامة، وأشكر القائمين على هذه العقوبة الفردية من نوعها وشكرن”.

وقال طالب: “ازا باللايك فصلوها لكن بأحببته شو بيعملو؟!”

يذكر أن الفكرة وجود مواقع التواصل الاجتماعي هي للإبداء الرأي حول أي مشكلة كما أن تصنيف جامعة دمشق قد تراجع إلى 5000 خلال فترة الحرب

بدون تعليقات

اترك تعليق